كذبة مقتل التبع على يد كليب وخزاز الرواية المفضوحه

تقول روايتهم لهذة القصه أن التبع اليماني أخبرته البسوس بنت منقذ التميمة المضريه العدنانيه أن هناك أمراة جميله في ديار تغلب وأنها تليق به فأمر هذا الملك بجلب هذة الفتاه التي تسمى الجليله من ديار تغلب
ولكن وبحيلةقام بها كل من كليب بن ربيعة وجساس بن مرة أخيها ثم إنضم إليهما عدي بن ربيعة التغلبي المهلهل و امرؤ القيس بن أبان، لقتل التبع اليماني، حيث أن كليب أول شخص أراد ان يجعل للـعرب مملكـة كما يقول الراوي
وأنهم دخلوا الى قصرة في اليمن بلبس عبيدفدخلوا الى غرفته وقتلوه وقطعوا رأسه

.............................................
ثم عادوا الى تغلب ثم هربوا بالجليله الى ديار تغلب ولم يحس بوجودهم أحد وفي الروايه تقول ان يوم خزاز تقول حدثت في هذة الواقعه وروايه أخرى تقول بسبب الضرائب لأنهم لم يدفعوها هذه السنة وهناك اقوال خرى
.............................................
وقال ابن الاثير الذي يعود أصله من بني شيبان البكريه بن بكر بن وائل بن قاسط بن هنب بن أفصى بن دعمي بن جديلة ابن أسد بن ربيعة بن نزار بن معد بن عدنان كتب هذة الروايه التاليه في العهد العباسي أن ملكاً من ملوك اليمن كان في يديه أسارى من مُضَر و ربيعة و قضاعة،

فوفد إليه وفد من وجوه بني معد، فاحتبس الملك عنده بعض الوفد رهينة، وقال للباقين: ائتوني برؤساء قومكم لآخذ عليهم المواثيق بالطاعة لي، وإلا قتلت أصحابكم، فرجعوا إلى قومهم، فأخبروهم الخبر، فبعث كليب وائل إلى ربيعة فجمعهم ، واجتمعت عليه معد، فسار بهم،
وأمرهم أن يوقدوا على جبل خزاز ناراً ليهتدوا بها، وقال: إن غشيكم العدو فأوقدوا نارين ووصلت مذحج إلى خزاز ليلا ، فرفع السفِّاح التغلبي وكان على مقدمة جيش ربيعة نارين، فلما رأى كليب النارين ، أقبل إليهم بالجموع فَصَبَّحَهُمْ، فالتقوا (بخزاز) فاقتتلوا قتالا شديداً أكثروا فيه القتل ،



حان الرد وبأختصار شديد كليب ابن ربيعه (440 م - 494 م) شاهد كليب ابن ربيعه متى ولد ومتى توفي لقد عاش هذا الشخص في عهد الملك حسان يهامن الذي ذهب مع والده أبي كرب أسعد الى نجد وقاموا بتأديب بعض القبائل الخارجه عن الحكم والذين يقطعوا طرق التجارة وكان هذا الملك من الذي شهد لهم التاريخ


بقوة بأسهم وعزمهم حيث أن هذا الملك"حسان" توفي ميته طبيعيه وليس غدر وقد كان ملك صالحا وليس كما قالته روايتهم أنه زير نساء وكان على دين اباه سماوي أي حنفي على دين ملة نبي الله ابراهيم عليه السلام وقيل يهودي وكان قصره في ظفار بيريم بمحافظة اب وليس صنعاء كما قالته الروايه

ولا ظفار شرق اليمن القديم الذي هي اليوم بسلطنة عمان كما قاله بعض الحكواتيه من أمثال لؤي الشريف وكان يلقب بملك ( سبأ وذو ريدان وحضرموت ويمنت وأعربهم و طودم وتهامت)هذا اذا كانوا يقصدون هذا الملك العظيم الذي لم يتجرأ أحد في التاريخ ان يقف ضده داخل الجزيرة العربيه او خارجها

اما اذا كانوا يقصدون الملك شرحبيل يعفر الابن الثاني لأبي كرب أسعد ايضا كان مثل أخيه حسان يهأمن ومات ميته طبيعيه وقد وجدت له عدة نقوش مسنديه تتكلم على فترة حكمه وهو ملك حنفي ذوسماوي وليس وثني ولا زير نساء كان يهتم في أمور الإمبراطوريه الحميريه ثم عرشه في ظفار رحمه الله

....................................................


ذكر النقش أن الملك معد كرب يعفر ذهب وقاتل في نجد ونصر قبائل نجد حتى وصل الى العراق نصرة للذين كانوا تحت حكمه والذين طلبوا النجده منه وهذا بعد وفاة كليب وفي عهد من في عهد الزير وجساس والسفاح التغلبي هذا اذا كانوا موجودين فعلا في نجد وهذا هو النقش وسنشرحه في التغريده التاليه

يقول النقش معد كرب يعفر ملك سبأ وذي ريدان وحضرموت ويمنه، وأعرابهم في النجاد والتهائم اعلنوا ودونوا هذا النص في مأسل الجمح عن الحملة التي قاموا بها في عرف كتأ لنصرة من نادوهم من العرب الثائرين المحاربين للمنذر وقد تحاربت قبائل سبأ وحمير ورحبتن وحضرموت ويحن ومعهم قبائل كندة ومذحج
ومعهم بني ثعلبة ضد المنذر الذي استسلم وفي شهر ذي قيظان من سنة إحدى وثلاثين وستمائة. والجدير بالذكر أن التاريخ المذكور في النص حسب التقويم الحميري وهو يوافق سنة 516 الميلادية. اي مابعد كليب بـــ مدة كبيرة جداً لنكمل

طلبت من هؤلاء الحكواتيه أن يعطوني أسم التبع الذي قتله كليب فلم يعطوني أسمه وطلبت منهم أن يعطوني الفترة الزمنيه ولم يعطوني ايضا الفتره وطلبت أيضا ان يعطوني اسم الملك الذي قتل في خزاز واسماء الاقيال ايضا لم يعطوني وطلبت أيضا ان يعطوني فترة معركة خزاز اي في عام أيضا لم يعطوني

وطلبت أن يعطوني الخط الذي كتبه كليب بدمه عدما غدره جساس ايضا لم يعطوني وطلبت ايضا ان يعطوني متى ولد الزير سالم وجساس والجليله ايضا لم يعطوني وطلبت أيضا ان يعطوني كيف خرج كليب من اب باليمن الى ديار تغلب ايضا لم يعطوني

وطلبت ان يعطوني لماذا قال بعض الرواه ان الزير ولد قبل عام الفيل 54 سنه ايضا لم يردوا وطلبت أن يعطوني حدود مملكة كليب الوهميه الذي قيل أنه اول ملوك العرب ايضا لم يعطوني وطلبت وطلبت وطلبت لكنني لم أجد جواب منهم أبدا

وهناك من يقول أن ديار كليب والزير في: تهامه وقيل شبوة وقيل نجد وقيل حضرموت وقيل تعز وقيل جنوب سوريا وقيل في العراق يعني حتى المكان أختلفوا فيه ساعدوهم يمكن تجدوه لهم فالمؤرخ والمختلق وقع في الفخ لإن النقوش ألجمت المختلق ومن صدقها ومن قام بنشرها شكراً أجدادي على كتابة تاريخكم

الخلاصه اخواني لاكليب تجرأ ان يقتل الملك الحميري ولم تتجرأقبائل معدبقتل مملك حمير ولا الاقيال اليمانيه ثم للمعلومةعدد أقيال اليم83قيل في هذا العهد العظيم الذي للأسف الراوي أخطا في اختيار مولد كليب ووفاته في هذا الوقت حيث صادفت في عهد الامبراطوريةالحميريه وهي بكامل قوتها وجبروتها

يعني القصةحيكت وعجنت في العهدالأموي او العباسي عندما كانت المفاخره بين القحطانيين والعدنانيين لا اثار ولا نقش ولا متى كانت ولا أسم الملوك ولا أسم الاقيال ولا شي من المصادر التاريخيه فقط كان كذا وكذا هلس في هلس حان تصحيح التاريخ وتوثيقه من جديد لكي لايكون لعبه بيد هؤلاء الحكواتيه
اما أشهر مصادرهم ابن شهاب الزهري محمد بن مسلم بن عبيد الله بن عبد الله بن شهاب بن عبد الله بن الحارث بن زهرة بن كلاب بن مرة بن كعب بن لؤى بن غالب بن فهر بن مالك بن النضر بن كنانة القرشي العدناني وكان في العهد الأموي روى القصة بدون سند او دليل فقط قال فلان قال علان وهكذا

وابن الاثير نصر الله بن محمد بن محمد بن عبد الكريم الشيباني البكري من بكر بن وائل بن قاسط بن هنب بن أفصى بن دعمي بن جديلة ابن أسد بن ربيعة بن نزار بن معد بن عدنان في العهد العباسي روى القصة بدون سند او دليل فقط قال فلان قال علان وهكذا

كلهم من بني عدنان وهؤلاء من حاكوا هذة الروايات المكذوبه بسبب التفاخر الذي كان في العهد الأموي والعباسي وللأسف الكثير من صدقهم ومن ردد هذه القصص المفلسه يريدون الصعود إلى القمة على حساب ملوك الأرض الحمّيريين أختصرت لكم الواقعة الحقيقية وب الادلة ________________________________

هناك 13 تعليقًا:

  1. انشهد انك وفيت وكفيت ويكفي اعتراف الممثل بسام كوسا اللي اعتزل التمثيل بسبب دجلهم

    ردحذف
  2. بيض الله وجهك نعم ملوك حمير ليسوا لعبه بايدي هولا الكاذبون

    ردحذف
  3. بيض الله وجهك نعم ملوك حمير ليسوا لعبه بايدي هولا الكاذبون

    ردحذف
  4. بيض الله وجهك نعم ملوك حمير ليسوا لعبه بايدي هولا الكاذبون

    ردحذف
  5. نعم الملوك التابعة ليسوا لمثل وهلا الدجالين

    ردحذف
    الردود
    1. وانت نفسهم مضحوك عليك مافيه شي بالتاريخ كله اسمه عدنان غير برسوم الكرتون عدنان ولينا اسم خرافي ظهر بعد الإسلام مثل سندباد وقصص الف ليله تسم ماله وجود كتبلهم نسبهم فارسي ابو الفرج الاصفهاني في كتاب جمهرة النسب ليستقلو بانفسهم اما قبل الاسلام هذا الاسم ماله وجود مزورين هويات وتاريخ وخلوكم تصدقو اذا كذبو بالدين وخلوكم تصدقو ان هذاك الحجر هو بيت ابراهيم وهذيك طبعات رجوله مابيكذبو بالنسب اسهل شي هذا دينهم الكذب يكررو الكذبه ويصدقوها ويخلوكم تصدقوها معروفين بالطبع هذا من زمان
      مافيه شي في مكه عن الابراهيمين أو العبرانيين اصلا مكه ماكان لها ذكر بالتاريخ قبل الاسلام كله صنعوه بعد الاسلام العبرانيين الابراهييم كانو ولازالو باليمن يهود اليمن الابراهيمينالي موثق نسبهم اما مكه ولا انذكرت لاعند سبئيين ولا حميرين ولا تنوخيين ولا لخميين ولا انباط ولاسريان ولابابليين ولا احد ذكرها مكان ظهر بعد الاسلام

      حذف
  6. وانت نفسهم مضحوك عليك مافيه شي بالتاريخ كله اسمه عدنان غير برسوم الكرتون عدنان ولينا اسم خرافي ظهر بعد الإسلام مثل سندباد وقصص الف ليله تسم ماله وجود كتبلهم نسبهم فارسي ابو الفرج الاصفهاني في كتاب جمهرة النسب ليستقلو بانفسهم اما قبل الاسلام هذا الاسم ماله وجود مزورين هويات وتاريخ وخلوكم تصدقو اذا كذبو بالدين وخلوكم تصدقو ان هذاك الحجر هو بيت ابراهيم وهذيك طبعات رجوله مابيكذبو بالنسب اسهل شي هذا دينهم الكذب يكررو الكذبه ويصدقوها ويخلوكم تصدقوها معروفين بالطبع هذا من زمان
    مافيه شي في مكه عن الابراهيمين أو العبرانيين اصلا مكه ماكان لها ذكر بالتاريخ قبل الاسلام كله صنعوه بعد الاسلام العبرانيين الابراهييم كانو ولازالو باليمن يهود اليمن الابراهيمين الي موثق نسبهم اما مكه ولا انذكرت لاعند سبئيين ولا حميرين ولا تنوخيين ولا لخميين ولا انباط ولاسريان ولابابليين ولا احد ذكرها مكان ظهر بعد الاسلام

    ردحذف
  7. وانت مضحوك عليهم نفسهم مافيه شي بالتاريخ قبل الاسلام اسمه عدنان جد وهمي ماله وجود الا في كتب الفرس ايام العباسيين

    ردحذف
  8. يقول النقش
    معد كرب يعفر ملك سبأ وذي ريدان وحضرموت ويمنه، وأعرابهم في النجاد والتهائم اعلنوا ودونوا هذا النص في مأسل الجمح عن الحملة التي قاموا بها في عرف كتأ لنصرة من نادوهم من العرب الثائرين المحاربين للمنذر وقد تحاربت قبائل سبأ وحمير ورحبتن وحضرموت ويحن ومعهم قبائل كندة ومذحج
    ومعهم بني ثعلبة ضد المنذر الذي استسلم وفي شهر ذي قيظان من سنة إحدى وثلاثين وستمائة.

    والجدير بالذكر أن التاريخ المذكور في النص حسب التقويم الحميري وهو يوافق سنة 516 الميلادية. اي مابعد كليب بـــ مدة كبيرة جداً

    لنكمل

    طلبت من هؤلاء الحكواتيه أن يعطوني أسم التبع الذي قتله كليب فلم يعطوني أسمه
    وطلبت منهم أن يعطوني الفترة الزمنيه ولم يعطوني ايضا الفتره
    وطلبت أيضا ان يعطوني اسم الملك الذي قتل في خزاز واسماء الاقيال ايضا لم يعطوني
    وطلبت أيضا ان يعطوني فترة معركة خزاز اي في عام أيضا لم يعطوني

    وطلبت أن يعطوني الخط الذي كتبه كليب بدمه عدما غدره جساس ايضا لم يعطوني
    وطلبت ايضا ان يعطوني متى ولد الزير سالم وجساس والجليله ايضا لم يعطوني
    وطلبت أيضا ان يعطوني كيف خرج كليب من اب باليمن الى ديار تغلب ايضا لم يعطوني

    وطلبت ان يعطوني لماذا قال بعض الرواه ان الزير ولد قبل عام الفيل 54 سنه ايضا لم يردوا
    وطلبت أن يعطوني حدود مملكة كليب الوهميه الذي قيل أنه اول ملوك العرب ايضا لم يعطوني
    وطلبت وطلبت وطلبت لكنني لم أجد جواب منهم أبدا

    وهناك من يقول أن ديار كليب والزير في:
    تهامه وقيل شبوة وقيل نجد وقيل حضرموت وقيل تعز وقيل جنوب سوريا وقيل في العراق يعني حتى المكان أختلفوا فيه ساعدوهم يمكن تجدوه لهم فالمؤرخ والمختلق وقع في الفخ لإن النقوش ألجمت المختلق ومن صدقها ومن قام بنشرها شكراً أجدادي على
    كتابة تاريخكم

    الخلاصه اخواني

    لاكليب تجرأ ان يقتل الملك الحميري ولم تتجرأقبائل معدبقتل مملك حمير
    ولا الاقيال اليمانيه ثم للمعلومةعدد أقيال اليم83قيل في هذا العهد العظيم
    الذي للأسف الراوي أخطا في اختيار مولد كليب ووفاته في هذا الوقت
    حيث صادفت في عهد الامبراطوريةالحميريه وهي بكامل قوتها وجبروتها

    يعني القصةحيكت وعجنت في العهدالأموي او العباسي عندما كانت المفاخره بين القحطانيين والعدنانيين
    لا اثار ولا نقش ولا متى كانت ولا أسم الملوك ولا أسم الاقيال ولا شي من المصادر التاريخيه فقط كان كذا وكذا هلس في هلس
    حان تصحيح التاريخ وتوثيقه من جديد لكي لايكون لعبه بيد هؤلاء الحكواتيه
    اما أشهر مصادرهم

    ابن شهاب الزهري محمد بن مسلم بن عبيد الله بن عبد الله بن شهاب بن عبد الله بن الحارث بن زهرة بن كلاب بن مرة بن كعب بن لؤى بن غالب بن فهر بن مالك بن النضر بن كنانة القرشي العدناني
    وكان في العهد الأموي روى القصة بدون سند او دليل فقط قال فلان قال علان وهكذا

    وابن الاثير نصر الله بن محمد بن محمد بن عبد الكريم الشيباني البكري من بكر بن وائل بن قاسط بن هنب بن أفصى بن دعمي بن جديلة ابن أسد بن ربيعة بن نزار بن معد بن عدنان
    في العهد العباسي روى القصة بدون سند او دليل فقط قال فلان قال علان وهكذا

    كلهم من بني عدنان وهؤلاء من حاكوا هذة الروايات المكذوبه بسبب التفاخر الذي كان في العهد الأموي والعباسي وللأسف الكثير من صدقهم ومن ردد هذه القصص المفلسه
    يريدون الصعود إلى القمة على حساب ملوك الأرض الحمّيريين

    أختصرت لكم الواقعة الحقيقية وب الادلة

    ردحذف
  9. قصه الزير وكليب كلها مؤلفه ومدجله ولا يعلمها الا الله ولم يقوم احد من العرب بتدوينها خوفا من الزير في حربه ضد البكريين وخوفا من جساس في حربه ضد التغليبيين

    وكل ما ألفوه عن الزير وكليب مجرد اجتهاد واوهام
    والقصه الحقيقيه لا يعلمها احد
    نعم كانو قبل رسول الله بزمن كبير جدا
    ولكن لا نقول الا الحمدلله الذي انعم علينا
    بنبينا محمد صل الله عليه وسلم والاسلام
    ليخرجنا من الظلمات الى النور
    ودمتم سالمين

    ردحذف
  10. من قوه تكيسك وكذبك مكه موجوده من قبل الاسلام ولا ناسي جدك ابره الحبشي؟يوم جاء يهدم الكعبه؟

    ردحذف
  11. بيض الله وجهك وفيت وكفيت
    رواياتهم كلها كذب ودراما

    ردحذف
  12. يقول قتلوا صهبان في خزاز عام 466

    ردحذف